Wednesday, January 27, 2010

One Team - One Target

"هذه الشركة عملت أشياء كثيرة معنا عندما كان بالإمكان ... جاء اليوم الذي نقف بجانب إدارتها" هذا ما سمعته من مصطفى مراد ، من العاملين بإحدى الشركات المنافسة للشركة التي أعمل بها ، و انتابني إحساس الغبطة لهذه الشركة حيث تمنيت أن يكون من العاملين معنا و ليس مع منافسينا شخص بهذا الحب والولاء لشركته.

"يا عم احنا مالنا ... هي دي شركة ابونا" جملة نسمعها مثل "هي الشركة لو كسبت هانشوف منها حاجه؟" و الكثير من الأقوال التي نسمعها من العديد على مرور الأعوام خلال التنقل بين الشركات ، و قد يكون قائل هذه العبارات على صواب و قد يكون على خطأ ، لكن الأكيد انه مخطأ في حديثه بهذه الأقوال لما فيها من ضرر على معنويات المستمعين و حماسهم بالعمل.


قمت بإدارة فريق جوالة على مدار العديد من السنوات وقد حقق هذا الفريق الكثير من البطولات منها المستوى الأول لجنوب القاهرة والمركز الأول للقاهرة و قد تم تصوير الفريق تليفزيونيا في إحدى إحتفالات مدينة حلوان لما عرف عنه من عمل الأشياء بإتقان و بطريقة مختلفة عن ما هو معهود بين باقي الفرق.

وأحيانا يكون بين اعضاء الفريق من يشارك لمجرد انه يحب الصحبة و يكون منهم العضو المساعد ومنهم العضو الكسول الذي لا يقوم بدوره إلى جانب التفوه بعبارات تدعو للتكاسل وإهمال الأعمال و يرفع شعار "طز" و "تدفع كام؟"، وهذا هو النوع الذي حاولت علاجه أو عزله عن الفريق لأنه مثل السوس الذي ينخر بالمكان.

و أخيرا أحب أن أتذكر دائما مجموعة العمل التي عملت معها منذ عام مضى و كان شعارنا وقتها "One Team One Target" فهذا كان مثال الفريق المتعاون الذي استمتعت بالعمل معه.

1 comment:

Anis said...

When I saw "One Team - One Target" phrase, I knew that you were talking about our team, really i enjoyed working with u ya boss in one team, and hope that we could spread team spirit among the whole company

How to Install and Use RTSP Simple Server

  How to Install and Use RTSP Simple Server   1.   Create a folder to store the app mkdir /etc/rtsp-server cd /etc/rtsp-server   2.  Downloa...